أخبار الأنشطة و الفعاليات

مركز بحوث الشرطة يهنئ الدكتور محمد الشرفي بفوزه بجائزة أفضل بحث عن المحور الأمني والعسكري

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 ربيع الأول 1446هـ

هنأ مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة الدكتور محمد علي الشرفي نائب مدير المركز بحصوله على المركز الأول وفوزه بجائزة أفضل بحث علمي بالمحور (الأمني والعسكري) عن بحثه الموسوم بـ”أساليب اليهود في تجنيد العملاء والجواسيس في العصر النبوي ومخاطرها على مقدرات الأمة” والمقدم إلى المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم الذي أقامته الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم.

وهدف البحث إلى التعرف على أساليب اليهود في تجنيد العملاء والجواسيس في العصر النبوي بهدف إضعافها أمام العدو الصهيوني والأمريكي، وخطر المنافقين الذين كانوا وما زالوا يتحركون في أوساط الأمة الإسلامية خدمة لليهود.

وأوضح البحث ضرر ومخاطر هذه الجريمة في المجال الديني والثقافي والأخلاقي والقيمي وغيرها من المجالات ما يستدعي وضع منهجية موحدة لتلك المخاطر وتحصين المجتمعات المسلمة من وحل العمالة بالارتباط بالله والتمسك بهديه والسير بسيرة نبيه الأعظم والعودة إلى الثقلين كتاب الله وعترة نبيه الأعظم.

كما أشاد مركز البحوث، بالدراسة التي تقدم بها الدكتور محمد قطيش – مدير قسم البحوث الاستراتيجية بالمركز والتي تناولت “الأهمية الجيوسياسية للبحر الأحمر ومدى ارتباط اليمنيين به كشعار في نصرة الإسلام والمسلمين ” في ضوء النهج النبوي “دراسة تحليلية”.

وهدفت الدراسة إلى بيان مدى الأهمية الجيوسياسية لمنطقة البحر الأحمر كعامل استراتيجي لوقف جرائم العدو الإسرائيلي المحتل في قطاع غزة بفلسطين، وبيان مدى تأثير التدخلات الأجنبية لمحاولة عسكرة البحر الأحمر، ومدى تطبيق المنهج النبوي كمرجع أساسي لحل كل قضايا المسلمين.

واعتبر المركز أن هذا النجاح تتويج لأكاديمية الشرطة ولوزارة الداخلية، وحث كافة الأكاديميين على تقديم الأبحاث العلمية الرصينة ورفد الساحة والميدان بها في سبيل الارتقاء والتطور.

كما أشاد المركز بالدراسة البحثية التي قدمها الدكتور خالد طامش في المؤتمر الموسومة بـ”التنمية الاقتصادية في عصر الرسول الأعظم وانعكاساتها على واقع الأمة”.

وأكدت الدراسة على ضرورة الأخذ بالأسباب العلمية والعملية الموافقة لنهج الله وهدي رسوله في جميع مجالات الحياة وخاصة في مجال التنمية الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى