أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

مصلحة الدفاع المدني تدشن الدورة التأسيسية الأولى لجمعية شباب الكشافة والمرشدات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 ربيع الأول 1446هـ

دشنت مصلحة الدفاع المدني الدورة التأسيسية الأولى لعدد 40 متدربا من  شباب جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية بوزارة الشباب والرياضة وذلك برعاية اللواء إبراهيم عبدالله المؤيد رئيس مصلحة الدفاع المدني .

وفي تدشين الدورة أكد وكيل مصلحة الدفاع المدني اللواء حسين عبدالقادر عزيز، أن مصلحة الدفاع المدني تحرص على عقد العديد من الدورات التدريبية في جوانب الأمن والسلامة العامة وطرق مواجهة الكوارث والحد من مخاطرها لقطاع الشباب ليكونوا النواة في مساندة رجال الدفاع المدني في مهامهم كشباب طوعي في مواجهة الكوارث والحوادث والحالات الطارئة .

من جانبه تطرق مدير عام التدريب والتأهيل بمصلحة الدفاع المدني العميد محمد محسن الفضلي، إلى ان هذه الدورات تأتي بناء على الخطة العامة لوزارة الداخلية لتعزيز قدرات الشباب والشرطة المجتمعية لرفع ثقافة ومهارات الشباب في جوانب الأمن والسلامة العامة .

كما استعرض مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمصلحة الدفاع المدني العقيد خالد الشراحي، فلاشة توضيحيه عن مهام واختصاص وواجبات الدفاع المدني ودور الشباب في مساندة رجال الدفاع المدني في مواجهة الكوارث والحوادث والحالات الطارئة، وكيفية طرق حمل المصابين وتقديم الإسعافات الأولية وطرق الإخلاء والأيواء.

و أشار العقيد الشراحي إلى مهام منظومة صافرات الإنذار المبكر والرقابة المرئية وقياس الرصد المطري لسائلة صنعاء.. لافتا إلى أن المنظومة ساهمت في الحد من مخاطر كوارث الغرق في سائلة صنعاء لإطلاق التنبيهات الاستباقية قبل نزول السيول الجارفة من الجبال الساكبة المحيطة على العاصمة صنعاء .

حضر التدشين نائب مدير عام الوقاية والحماية الذاتية بالمصلحة العميد محمد الجمرة وعدد من مشرفي القيادات الكشفية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى