أخبار الأنشطة و الفعاليات

تواصل فعاليات ذكرى المولد النبوي في قطاعات وزارة الداخلية بمديريات محافظة حجة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 ربيع الأول 1446هـ

تتواصل في إدارات الأمن بمديريات محافظة حجة الفعاليات الاحتفالية والأنشطة المختلفة ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث أقام منتسبو إدارة أمن مديرية كعيدنة فعالية ثقافية أشار خلالها مدير أمن المديرية المقدم بشير المغربي بحضور مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية علان فضائل ومدير المديرية أحمد جناح إلى أهمية الاحتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وما تمثله المناسبة لليمنيين عبر التاريخ.

وتطرق إلى دلالات إحياء المناسبة في تغيير الواقع السيء للأمة الإسلامية في ظل ما تعانيه من تكالب الأعداء ومؤامراتهم تجاه الإسلام والمسلمين.

تخللت الفعالية بحضور مسؤولي الأمن بالمديرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية فقرات إنشادية وقصائد شعرية عن المناسبة.

وفي فعالية نظمتها إدارة أمن مديرية الجميمة وفرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمديرية ألقيت عدد من الكلمات بحضور مديري المديرية صدام المدومي والأمن العقيد خالد النجدي ومدير الأحوال المدنية بالمديرية مروان دهشوش أكدت في مجملها على أهمية المناسبة وأهميتها في قلوب اليمنيين الذين اعتادوا الاحتفاء بها منذ فجر البعثة النبوية الشريفة.

واعتبرت إحياء المولد النبوي تعبيرا عن الحب والارتباط بالنبي الخاتم وتجسيدا عمليا على قوة علاقة اليمنيين بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ودورهم في نصرة الرسالة.

على ذات السياق احتفت إدارة أمن مديرية المغربة بذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية ثقافية أكدت كلماتها بحضور مدير المديرية يحيى كامل والأمن العقيد مالك جبه أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة لتجديد الولاء لله ورسوله وآل بيته والتمسك بمنهجه القويم .

واعتبرت فقرات الفعالية مناسبة المولد النبوي الشريف محطة إيمانية توعوية وتعبوية ضد أعداء الله .. لافتة إلى أن الحديث عن الرسول الأعظم عليه واله الصلاة والسلام حديث عن الإسلام والإيمان.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير البحث بالمديرية النقيب مصطفى المؤيد ومدراء فروع المكاتب التنفيذية والتعبئة العامة وضباط الأمن بالمديرية مشاركات شعرية وانشادية معبرة.

كما نظمت الإصلاحية المركزية بمحافظة حجة فعالية ثقافية وخطابية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله ازكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور مدير الإصلاحية المقدم فهد المداني أكد عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف أهمية الاحتفاء والابتهاج بذكرى مولد سيد الخلق محمد صلوات الله عليه واله وسلم لذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.. مستعرضا الدور المهم والمتجدد لليمنيين في الذود عن الإسلام والرسالة على مر العصور وارتباطهم المتجذر بالرسول الأعظم والمنهج المحمدي الأصيل.

وأشار إلى أن إحياء الأمة لذكرى المولد النبوي الشريف يعيد إليها حضورها الفاعل والمؤثر بين الأمم .. داعيا إلى التمسك بالسيرة النبوية من مصادرها الصحيحة.

تخلل الفعالية التي حضرها ضباط وعاملي الإصلاحية والنزلاء فقرات متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة وصاحبها صلوات الله عليه وآله وسلم.

ونظم منتسبو أمن قسم عاهم بمديرية كشر فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف حضرها مدير القسم المقدم محمد القاضي وضباط الأمن في القسم أكدت كلماتها أهمية إحياء هذه المناسبة والفرح والابتهاج بمولد النبي الخاتم، والتمسك بمنهجه القويم.

وعبرت الكلمات عن الفخر والاعتزاز بإحياء ذكرى مولد النبي الكريم واستذكار القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية والاقتداء بها في الواقع العملي.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية وفقرة إنشادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى