أخبار الأنشطة و الفعاليات

القوى البشرية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 ربيع الأول 1446هـ

نظمت الإدارة العامة للقوى البشرية بقطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية اليوم احتفالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. 

وخلال الفعالية التي حضرها اللواء علي سالم الصيفي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية، واللواء محمد عبد العظيم الحاكم رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، واللواء عبدالكريم المروني مستشار وزير الداخلية، والعميد علي شرف المنصور الوكيل المساعد بقطاع الموارد.. أكد مدير عام القوى البشرية العميد عدنان قفلة أن الشعب اليمني يحرص على إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة كل عام تعظيما لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وعلى آله وتأكيداً متجددا على الولاء والطاعة لرسول الله.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، هو إحياء للمسؤوليات الدينية التي من أهمها الجهاد في سبيل الله ونصرة المظلومين والمستضعفين.

وشدد على ضرورة جعل ذكرى ميلاده صلوات الله عليه وعلى آله موسماً ثقافيا وتوعويا حافلا بالأنشطة الخيرية والإحسان والتكافل الاجتماعي مؤكدا أهمية إحياء المولد النبوي لترسيخ الارتباط والولاء لنبي الأمة والاقتداء به والمضي على نهجه السديد في مواجهة الأعداء ونصرة للدين والمظلومين .

من جانبه أشار الناشط الثقافي أحمد حفظ الله عايش، إلى أن مولد خير البشرية محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى آله نعمة من أجلّ النعم على الأمة إذ هداها وعلمها وأرشدها وأخرجها من الظلمات إلى النور.

ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة يزداد أهمية في ظل الهجمة الصهيونية والغربية على الإسلام والمسلمين ومحاولة التشويه والإساءة إلى المقدسات.

واكد أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة لاستلهام الدروس والعبر والسير على النهج المحمدي في مقارعة الظالمين .. مبينا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يرسم لوحة محمدية ترهب الأعداء وتغيظ الكفار والمنافقين.

واستعرض الناشط الثقافي خطط و مساعي أعداء رسول الله والإسلامية  لإبعاد الأمة وفصلها عن نبيها بشتى الوسائل.

وأشار إلى أنه لا مجال للخلاص والفوز بالنعيم الأبدي الدائم إلا بإتباع نهج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وبين ان ميلاد معلم الإنسانية بمثابة الطريق الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور، وبدد ظلام الجهل والعبودية والطغيان.

ولفت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية الجليلة في نفوس المجتمع، والاقتداء بنهج المصطفى -صلى الله عليه وآله ، والتحلي بصفاته وشمائله وأخلاقه، واستشعار المسؤولية كمسلمين في الواقع العملي  والأخلاقي ونصرة المستضعفين ومواجهة الأعداء.

تخلل الفعالية عدد من الفقرات الثقافية والشعرية واوبريت انشادي عبرت عن المناسبة كما تم تكريم الموظفين المثاليين.

حضر الفعالية مدير عام المرور العميد دكتور بكيل البراشي ومدير عام الشؤون المالية العميد يوسف الشامي ومدير عام شرطة المنشآت العميد أحمد البنوس  والعميد إبراهيم الهاشمي مدير عام صندوق التقاعد الأمني، وعدد من مدراء الإدارات والاقسام بإدارة القوى البشرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى