أخبار الأنشطة و الفعاليات

لواء النقل العسكري العام يدّشن فعاليات ذكرى المولد النبوي للعام 1446هـ

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 صفر 1446هـ

دشن لواء النقل العسكري العام اليوم فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446م.

وفي التدشين الذي حضره قائد اللواء عميد ركن ماهر شافعه، أشارت كلمة الفعالية التي ألقاها العقيد جابر صالح الوائلي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي تعبير عن الولاء والطاعة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

واعتبر الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، اعترافاً بفضل الله وتعظيماً لشعائره وإظهاراً للفرحة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

ولفت العقيد الوائلي إلى حاجة الأمة للاستفادة من شخصية الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لينهلوا من سيرته العطرة وقيم الدين الإسلامي .. معبراً عن الفخر والاعتزاز بإحياء اليمنيين لذكرى مولد النبي الأكرم عليه الصلاة والسلام، في ظروف صعبة واستثنائية يمرون بها.

وتطرق إلى الانتصارات التي يحققها الشعب اليمني وقواته المسلحة في مواجهة قوى العدوان الأمريكي، البريطاني، الصهيوني، انتصاراً لغزة وكل فلسطين، مؤكداً أن المناسبة، محطة مهمة لمراجعة النفس وتعزيز قيم التكافل والإحسان إلى الفقراء والمحتاجين والأيتام.

فيما أشار الناشط الثقافي العميد سياف القفلة إلى أن الشعب اليمني سباق في إحياء المناسبات الدينية، بما فيها ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأوضح أن اليمنيين يحتفلون بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم لتمسكهم بالمبادئ والقيم الحميدة التي أرسى قواعدها منقذ البشرية محمد عليه الصلاة والسلام، مشيراً إلى أن ارتباط أبناء الشعب اليمني بالنبي الكريم يُجسد المحبة والولاء له.

ودعا القفلة إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية والاستفادة من هذه المحطة التربوية في اقتفاء السيرة العطرة للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم والعمل بنهجه القويم.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من الضباط وأفراد اللواء، قصيدتان للشاعر معاذ الجنيد وحمزة المغربي، ولوحة إبداعية بعنوان “في ذكرى المولد النبوي”، لفرقة الأصالة والمعاصرة من التراث الشعبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى