أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع موسع بالإدارة العامة للمرور يناقش المهام والأعمال للمرحلة القادمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 صفر 1446هـ

ناقش اجتماع موسع لشرطة المرور، برئاسة مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، المهام والأعمال المرورية خلال المرحلة القادمة والاستعدادات المكثفة التي تجريها شرطة المرور لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم، ومناقشة الخطة المرورية المواكبة لهذه المناسبة الدينية العظمية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نواب ومساعدي ومستشاري مدير عام المرور، ومدراء الإدارات، إلى مستوى أداء المهام والأعمال المنفذة خلال الفترة المنصرمة، ومدى تنفيذ التوجيهات القيادية التي من شأنها تطوير الأداء ورفع مستوى الانضباط في مختلف الإدارات، وتوزيع المهام والاختصاصات وفقاً للخطة المعدة، بما يسهم بالارتقاء بالأداء العملي لشرطة المرور وتحقيق الانضباط المروري.

واستعرض الاجتماع الخطة المرورية لإعادة الانضباط المروري وتنظيم وتسيير الحركة المرورية وضبط المخالفات، وتقديم الخدمات لمستخدمي الطريق في إطار المسئولية في خدمة الناس وتقديم الإحسان لهم، ووضع المعالجات اللازمة لضمان انسيابية الحركة، وضبط المخالفات المعرقلة لحركة السير، وتعزيز السلامة المرورية في الشوارع والطرقات بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالسلامة المرورية.

كما حث مدير عام شرطة المرور مدراء الإدارات ونوابهم وكافة ضباط الإدارة على الرفع من وتيرة الأداء وبذل المزيد من الجهود واستشعار المسؤولية أمام الله وأمام القيادة الثورية والسياسية وقيادة الوزارة والإسهام بفاعلية في الدفع بعجلة التطوير والتحديث التي تشهدها شرطة المرور، وتقديم كافة الخدمات للمواطنين بكل سلاسة ويُسر، والابتعاد عن البيروقراطية والروتين في أداء مهامهم الدينية والوطنية.

وأشار المدير العام إلى أن المرحلة القادمة تتطلب مزيداً من بذل الجهود وتسخير الطاقات للمضي قدماً بعجلة التحديث والتطوير، مؤكداً أن المسؤولية جماعية وتتطلب مزيداً من التعاضد والتكامل والانسجام والعمل بروح الفريق الواحد، ومنع أي تجاوزات أو اختلالات.

لافتاً إلى أن علاقة شرطة المرور بالمواطنين وشؤونهم وحركة تنقلاتهم علاقة حساسة ومهمة جداً، تستدعي من الجميع التحرك الجاد والفاعل والمسؤول وتقديم الواجب بروح الإحسان وخدمة المواطنين انطلاقا من الثقافة القرآنية وترسيخ مبادئ الأمانة والنزاهة والإخلاص.

وأشار في الختام إلى أهمية رفع الجاهزية ومنع الإجازات إلا للضرورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى