أخبار الأنشطة و الفعاليات

أمين العاصمة يؤكد أهمية توحيد الجهود لتعزيز السلامة المرورية في شوارع الأمانة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 محرم 1446هـ

أكد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، أهمية توحيد الجهود بين شرطة مرور أمانة العاصمة والمكاتب التنفيذية المشاركة وذات العلاقة لتعزيز السلامة المرورية في شوارع العاصمة؛ كونه أحد اهتمامات القيادة الثورية والسياسية لما يمثله السلوك الإيجابي للسائقين ومستخدمي الطرق من حفظ للأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

جاء ذلك خلال اجتماع للمكتب التنفيذي بحضور أمين عام المجلس المحلي أمين جمعان، ووكيل أول الأمانة خالد المداني، ووكلاء الأمانة والوكلاء المساعدون، ومدراء عموم المديريات وعدد من القيادات التنفيذية، لمناقشة تحسين الخدمات والمظاهر العامة في مديريات أمانة العاصمة.

وفي الاجتماع أشار أمين العاصمة، إلى ضرورة إزالة المظاهر العشوائية والمشوهة في كافة الشوارع، وضبط السائقين الذين يرتكبون مخالفات مرورية خطيرة تعرضهم والآخرين لخطر الحوادث المأساوية، والتعاون لمعالجة الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل.

وحث عباد الجميع على تكثيف الجهود لتطوير آليات وبرامج العمل، ووجه مكتب الأشغال بالأمانة وفروعه بالمديريات بعدم منح أي تراخيص لفتح أسواق تجارية أو مطاعم في شارع المطار الحيوي، والشوارع الرئيسية طالما تسبب اختناقات مرورية كبيرة، وكذا ضبط المخالفين من أصحاب قلابات الخرسانة والنيس لما تسببه من أضرار بالشوارع.

من جانبه أكد مدير مرور أمانة العاصمة العقيد نجيب الأسدي، اهتمام قيادة وزارة الداخلية وشرطة المرور ومتابعتها الحثيثة لتطوير العمل المروري في مختلف المجالات وفقاً لتوجهات القيادة الثورية والسياسية، بما يسهم في تحقيق الأهداف والنتائج المرجوة لخدمة المجتمع.

وأشار إلى أن قيادة الإدارة العامة للمرور تقوم بوضع مصفوفات خطط تنفيذية لتطوير العمل وإعادة الإنضباط وتعميمها على فروعها في أمانة العاصمة والمحافظات لتنفيذها بمشاركة الجهات ذات العلاقة حرصاً على تعزيز السلامة المرورية.

كما أكد العقيد الأسدي، حرص قيادة الإدارة العامة لشرطة المرور على بذل المزيد من الجهود والطاقات الممكنة بما يسهم في الحد من الحوادث والمخالفات والازدحامات، وتحقيق بيئة مرورية آمنة والحفاظ على سلامة الجميع.

وأشاد المجتمعون بالتوجهات التطويرية لوزارة الداخلية وشرطة المرور الهادفة إلى الإرتقاء بالجانب المروري، وكذا الجهود الكبيرة التي تبذلها شرطة المرور في تنظيم حركة السير وتعزيز الإنضباط والسلامة وتقديم الخدمات الإنسانية للمواطنين في مختلف شوارع العاصمة.

وأكدوا أهمية دعم ومساندة شرطة المرور من قبل الجميع بما يمكنها من تقديم خدماتها الإنسانية النبيلة التي تبذلها بهدف الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين في الطرق من الحوادث والازدحامات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى