أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزارة الداخلية تُحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 محرم 1446هـ

نظّمت وزارة الداخلية -اليوم- فعالية خطابية بمناسبة يوم عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منّا الذلة”.

وخلال الفعالية التي أقيمت برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أميرالدين الحوثي؛ أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى أهمية هذه المناسبة في إحياء روح ثورة الإمام الحسين -عليه السلام- في وجه الطغاة والمستكبرين.

وأشار إلى أن ذكرى عاشوراء؛ تحمل دلالات عظيمة تستوجب من أبناء الأمة الاستفادة منها في مواجهة طغاة الأرض، من قوى الاستكبار العالمي المتمثل بأمريكا وإسرائيل، وتحصين النفس من الانحراف عن المنهج المحمدي.

وقال: “إن خروج الإمام الحسين عليه السلام، ضد تيار الباطل، الذي انحرف عن منهجية الحق ومبادئ الإسلام، لم يكن في سبيل جاه أو منصب، بل في سبيل الانتصار لدين الله، ونصرة الحق والمستضعفين، وطلباً لإقامة العدالة”.

وأكد نائب وزير الداخلية استمرار الشعب اليمني في موقفه المشرف في سبيل الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، والاستعداد الكامل للتحرك على مختلف المسارات الجهادية وفق توجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله.

وفي الفعالية التي حضرها مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالله محمد الهادي، ورئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور مسعد الظاهري، ورئيس مصلحة خفر السواحل اللواء شاهر القحوم، ومدير عام شرطة العاصمة اللواء الركن معمر هراش، واللواء محمد مارش الوكيل المساعد في قطاع الموارد، وعدد من مستشاري وزير الداخلية وقيادات وزارة الداخلية؛ استعرض مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة العميد حسن الهادي؛ محطات من حياة ومآثر ومناقب الإمام الحسين -عليه السلام – بخروجه في وجه الطغاة والمستكبرين.. مبيناً أن ذكرى عاشوراء ستظل أكبر فاجعة ومأساة في تاريخ الأمة وستبقى حاضرة على امتداد الزمن.

وقال العميد الهادي : “إن حادثة كربلاء لم تكن وليدة اللحظة بل كانت بسبب التفريط الذي حصل في مسيرة هذه الأمة منذ وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم”.. مشيراً بأن ثورة الإمام الحسين عليه السلام أعظم ثورة في وجه الظلم والطغيان ومدرسة في الثورة والعطاء، تتجسد أهميتها في التفاف الأمة حولها لمناهضة قوى الاستكبار والهيمنة”.

لافتا إلى أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام محطة هامة للتزود بالقيم، والثبات على الحق مهما كانت التحديات، ومهما بلغت قوة الباغي.

وأكد أن من يحملون الروح الحسينية الثورية؛ لا يقبلون بفتح الطرقات لدعم الكيان العدو، ولا يسكتون عن الظلم والجرم بحق الأشقاء في فلسطين، مشيراً إلى أن الشعب اليمني لن يتغاضى عمّن استهدف اليمن، وحاصرها.

وأضاف: “نأبى الذل ونأبى الضيم ونأبى القهر، ونأبى الهوان، نعيش أعزاء أو نسقط في ساحات القتال كرماء”.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من مدراء العموم بالوزارة ألقى العقيد بندر السقاف قصيدة شعرية، وعرضت فقرة إنشادية عبرتا عن أهمية المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى