أخبار الأنشطة و الفعاليات

بمشاركة مدير أمن محافظة صنعاء.. مديرية أرحب تُحيي يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 ذو الحجة 1445هـ

أحيت مديرية أرحب، محافظة صنعاء اليوم، ذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، للعام 1445هـ، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية بحضور وزير الدولة بحكومة تصريف الأعمال نبيه أبو نشطان وعضو مجلس الشورى عبدالجليل سنان.. أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، إلى أهمية غرس قيم الولاية لله ولرسوله والإمام علي عليه السلام في أوساط المجتمع؛ لما لذلك من أهمية في إفشال مخططات أعداء الأمة والتأكيد على التصدي لأعداء الأمة.

وأوضح أن حالة الخذلان والخسائر التي لحقت بالأمة نتيجة تخليها عن ولاية الإمام علي رضي الله عنه، وموالاة أعداء الأمة، مبينا أن من أهم شروط انتصار الأمة هو موالاة الإمام علي وأعلام الهدى.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لما تحمله من دلالات تجسد الأبعاد السياسية والدينية والاجتماعية في واقع الأمة الإسلامية.

وخلال الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالله الأبيض فضل القصير ومحسن أبو هادي ووكيل هيئة الزكاة احمد مجلي.. أكد مدير عام شرطة المحافظة العميد يحي المؤيدي أهمية إحياء يوم الولاية كمحطة تعبوية وإيمانية تصحح المفاهيم المغلوطة وتعيد ارتباط الأمة بالإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى الذين بولايتهم تتمكن الأمة من الوقوف في وجه الأعداء وتتجاوز التحديات والمحن.

وأشار إلى أهمية الدروس التي يستفاد منها من مناقب الإمام علي عليه السلام وسيرته وحياته الحافلة بالجهاد والتضحية ونصرة المستضعفين ومقارعة المستكبرين والظالمين وكذا علمه وحكمته وقربه من الرسول الأعظم.

من جانبه حث مدير المديرية عبدالسلام نشبان على استلهام الدروس من يوم الولاية للتعرف على شخصية الإمام علي عليه السلام وسيرته وبطولاته وتضحياته ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

ولفت إلى أن حالة الضعف التي تعيشها الأمة إنما هو مخالفة للتوجيهات الإلهية وعدم تولي الإمام علي عليه السلام .. مستعرضا العلاقة التي تربط أهل اليمن بالإمام علي منذ دخولهم الإسلام.

بدوره دعا مدير الشئون الاجتماعية بالمديرية نجيب هزام إلى التولي الصادق لله سبحانه وتعالى والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام وآل البيت والالتفاف حول القيادة الثورية في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

تخلل الفعالية بحضور مديرا الزكاة عبدالوهاب الطهيف وشؤون القبائل وليد قنبور وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبد العالم أبو نشطان وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية والتربوية والمشايخ بالمديرية قصيدة شعرية للشاعر جميل أبو قاسم وأوبريت بعنوان غدير النصر أداء فرقة شباب الصمود عبرتا عن عظمة إحياء هذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى