أخبار الأنشطة و الفعاليات

لقاء تحضيري بمديرية الحصن بمحافظة صنعاء استعداداً للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ربيع الأول 1445 هـ

نظمت مديرية الحصن محافظة صنعاء، اليوم لقاءاً تحضيرياً موسعاً، استعدادا للمشاركة والتحشيد للفعالية الكبرى بميدان السبعين احتفاءً بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي اللقاء أشار نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، إلى أهمية ذكرى المولد ومكانة سيد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس أبناء الشعب اليمني.

ولفت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية الجليلة، والاقتداء بنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، والتحلي بصفاته وأخلاقه، معتبراً مولد معلم البشرية، بمثابة النور الذي أخرج الناس من الظلمات.

وأوضح رسام أن هذه الذكرى الدينية الجليلة تهل على الشعب اليمني وهو يتعرض لعدوان وحصار للعام التاسع على التوالي.. منوهاً بما يحققه أبطال الجيش من انتصارات نوعية دفاعاً عن السيادة الوطنية.

ودعا الجميع إلى إحياء هذه المناسبة هذا العام بصورة أكبر وأوسع لإغاظة أعداء الله الذين يسعون بكل الوسائل والأساليب إلى فصل الأمة عن النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

فيما أكد وزير الثقافة- عضو اللجنة المركزية للحشد للمناسبة عبد الله الكبسي أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يجسد المحبة الصادقة وارتباط أبناء اليمن الوثيق بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وشدد على ضرورة استشعار الجميع المسؤولية خاصة في ظل تكالب الأعداء على الأمة الإسلامية ومحاولاتهم الحثيثة طمس هويتها وفصلها عن منهج النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

ودعا الكبسي أبناء المديرية إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستقام في 12 ربيع الأول الجاري في العاصمة صنعاء.

وخلال اللقاء بحضور عضوي مجلس الشورى علي الصوفي وخالد القيري ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي للمحافظة مهيوب مهدي ووكيلا المحافظة فارس الكهالي وعبد الله الأبيض، أشار مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى المؤيدي، إلى ضرورة العودة إلى المنهج المحمدي، لما تمثله رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام، مستعرضا محطات من السيرة العطرة للنبي الكريم وشخصيته القيادية والجهادية.

وأوضح أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله يُحيي في النفوس القيم النبيلة في التراحم وتعميق الروابط بين أبناء الأمة الواحدة، بإتباع سيرة النبي الكريم والتأسي به وبأخلاقه، وتطبيقها على الواقع العملي.

ودعا العميد المؤيدي الجميع إلى المشاركة والتفاعل الكبير وحضور الفعالية المركزية الكبرى في الثاني عشر من شهر ربيع أول الجاري.

فيما أكد الشيخ عبد الله بن عايض في الكلمة الترحيبية جاهزية أبناء مديرية الحصن وافتخارهم واعتزازهم بإحياء مثل هذه المناسبة العظيمة على قلوب كل اليمنيين.

تخلل اللقاء قصيدتين للشاعرين عبدالله الصوفي والقانصي جسدت عظمة المناسبة.

حضر اللقاء مدير المديرية خليل أبو علامة والشيخ محمد بن ناجي الصوفي، والأمين العام بالمديرية العقيد عبدالله حسين الكبسي، ومدير امن المديرية العقيد صلاح خالد القيري ومشايخ مديرية الحصن، والشخصيات الاجتماعية، والمكاتب التنفيذية بالمديرية، ومشرفي العزل، والكوادر التربوية، وناشطين ثقافيين وجموع غفيرة من أبناء قرى وعزل مديرية الحصن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى