طقس

المركز الوطني للأرصاد يتوقع طقساً بارداً وأمطاراً متفرقة واضطراب البحر

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 جمادى الآخرة 1444هـ

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الباردة، وهطول أمطار متفرقة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع استمرار الأجواء الباردة أثناء الليل والصباح الباكر في محافظات ذمار، صنعاء، عمران، والبيضاء وعلى المناطق المرتفعة من محافظات الضالع، أبين، لحج، إب وشبوة.

ولفت إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية والهضاب الداخلية وأجزاء من المناطق الساحلية الجنوبية والشرقية والمرتفعات الجبلية المقابلة لها.

وذكر المركز انه من المحتمل هبوب رياح نشطة إلى قوية تصل أقصى سرعة لها إلى 34 عقدة على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب فيما تصل أقصى سرعة للرياح إلى24 عقدة حول أرخبيل سقطرى.

ونوه إلى تشكل الشابورة المائية والضباب على مناطق متفرقة من محافظات حجة المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، لحج وأبين.

وأفاد المركز بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 6.5 في ذمار، 7.5 في صنعاء، 8.5 في السدة، 9 في عمران.

وحسب المركز هطلت أمطار خلال ال 24ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي وجاءت على النحو الآتي: المحويت: 14.5 ملم، حجة: 10.2، صنعاء: 1.2، تعز: 1 ملم.

ودعا المركـز المواطنين في المناطق الباردة والمسافرين إليها، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة.

وحذر المواطنين إلى عدم التواجد في مجاري السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، كما نبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب.

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن ومدخل باب المندب وجنوب الساحل الغربي من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى