أخبار الأنشطة و الفعاليات

قيادة قوات الأمن المركزي في أمانة العاصمة تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 جمادى الأولى 1444هـ

دشن العقيد محمد احمد الحامس قائد قوات الأمن المركزي في أمانة العاصمة اليوم العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.

وفي التدشين أكد العقيد محمد احمد الحامس أن المدونة جسدت حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الداخلية على بناء دولة المؤسسات من خلال ترسيخ الرقابة الذاتية والارتقاء بأداء الوظيفة العامة واستشعار المبادئ والقيم الدينية والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية.

وأشار العقيد الحامس أن المدونة تهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء العملي وإرساء مبادئ الانضباط الوظيفي والنزاهة والموضوعية والكفاءة والولاء لله سبحانه وتعالى ثم الوطن وقيادته الحكيمة انطلاقا من مبدأ أن الوظيفة مسئولية وأمانة، وعلى الجميع تطبيقها في الواقع العملي إسهاما في تعزيز الإيجابيات والحد من السلبيات، مشددا على الجميع الالتزام بالانضباط والتحلي بالمسئولية أثناء تأديتهم لواجباتهم ومهامهم الوظيفية.

من جانبه أوضح العقيد حسين المهدي رئيس أركان قوات الأمن المركزي أن مدونة السلوك الوظيفي جاءت تنفيذا لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للارتقاء بالوظيفة العامة وخدمة المجتمع وتحقيق متطلبات بناء الدولة اليمنية الحديثة، مؤكدا أن المدونة وثيقة مهمة لتطوير العمل الإداري وحجة أمام الله سبحانه وتعالى والشعب كونها احتوت المبادئ والقيم الأخلاقية التي تصحح مفهوم الوظيفة العامة باعتبارها مسؤولية وأمانة لخدمة الناس في المقام الأول.

رئيس عمليات قوات الأمن المركزي العقيد عبدالفتاح صبر أشار إلى أن مدونة السلوك الوظيفي برنامج وطني شامل لتطوير العمل المؤسسي واستشعار المسئولية والأمانة في الحفاظ على الوطن والمواطن. مشيرا إلى أنها تمثل مجموعة القيم والمبادئ الدينية والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية بمختلف الجوانب.

بدوره نوه العقيد علي عزالدين مدير التوجيه المعنوي أن المدونة تمثل خطوة أساسية لإصلاح النفوس ومكافحة الفساد واستشعار الرقابة الذاتية في الشفافية والنزاهة على الجميع تحويلها إلى إجراءات عملية في الميدان يلمس أثرها الفرد والمواطن .مبينا أن ما تضمنته من قيم ومبادئ نابعة من الدين الإسلامي والهوية الإيمانية هي تصحيح علاقة الرئيس بمرؤوسيه والعكس .

تخلل التدشين عرض توضيحي لمضامين وأهداف المدونة كما جرى توزيع نسخ مدونة السلوك الوظيفي واستمارة التوقيع على الالتزام بالعمل بها تم التوقيع عليها من قبل قيادة قوات الأمن المركزي أمانة العاصمة.
حضر التدشين عدد من قادة الكتائب ومدراء الإدارات والضباط والأفراد من منتسبي الأمن المركزي بالأمانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى