أنشطة وفعاليات

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة عمران

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 جمادى الأولى 1443 هـ‍

دشن بمحافظة عمران اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1443هـ.

وفي التدشين بحضور وكلاء المحافظة العلامة حسن الاشقص، وعبدالرحمن الغولي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله الخضير، ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالباري الوزير ، أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس من تضحيات ومواقف الشهداء الذي بذلوا أرواحهم في سبيل الوطن .

وأشار إلى أن أعداء الأمة يدركون خطورة ثقافة الاستشهاد والتضحية في سبيل الله والوطن وصنعوا تنظيمات إرهابية لتشوية الدين الإسلامي الحنيف.

ولفت إلى أن ما يتعرض له الوطن من عدوان هدفه تركيع اليمنيين.

من جانبه أشار رئيس هيئة رفع المظالم بالمحافظة أبو القاسم المهرم وعضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الماخذي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتذكير بعظمة الشهداء وتضحياتهم التي بذلوها في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

فيما شددت كلمة مدير مكتب الارشاد بالمحافظة عصام طامش على أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء لاستكمال تحرير كافة أراضي الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

كما جددت الكلمات في الفعالية العهد للشهداء بالسير على دربهم في مواجهة قوى الظلم والاستكبار حتى تحقيق النصر .

عقب ذلك افتتح المحافظ جعمان ووكلاء المحافظة ومدير شرطة المحافظة معرض الشهداء المركزي بمدينة عمران، الذي يحتوي على مجسمات تبرز مآثر الشهداء وبطولاتهم وتعبر عن الاعتزاز والفخر بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.

كما زار المشاركون روضة الشهداء بمركز المحافظة، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى