أخبار الأنشطة و الفعاليات

تقييم الأداء في الإدارة العامة للقوى البشرية بوزارة الداخلية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 ربيع الثاني 1444هـ

عُقد بصنعاء لقاء مشترك بين إدارتي عام القوى البشرية، والرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية، لتقييم الأداء الإداري.

وخلال الاجتماع بحضور نائب مدير عام القوى البشرية اللواء عبدالكريم المخلافي.. أكد مدير عام القوى البشرية اللواء إبراهيم المؤيد أهمية التعاون وتسهيل عمل لجنة التقييم والأداء.

وأشار اللواء المؤيد إلى أن القوى البشرية بدأت العمل بنظام دورة مستندية موحدة من شأنها أن تضمن صحة الإجراءات بشكل قانوني صحيح.

من جانبه أوضح مدير عام الرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية رئيس لجنة التقييم العميد يوسف القاسمي، أن الإجتماع يأتي ضمن الخطة السنوية للرقابة وتقييم الأداء بجهاز المفتش العام بالوزارة، وإيجاد الحلول للمعوقات التي تواجه الإدارات العامة، ووضع الحلول المناسبة.

وأكد العميد القاسمي، أهمية التقييم ودوره في تحسين وتطوير الأداء الداخلي للمسؤولين الأمنيين.. لافتا إلى أن عمل إدارة القوى البشرية محوري ومرتبط بمختلف الإدارات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية.. مبيناً أن ذلك يتطلب تظافر كل الجهود لمعالجة كل المشاكل والإخفاقات التي رافقت عمل إدارة القوى البشرية في السابق.. منوهاً بأهمية الانضباط لإنجاح العمل.

وأشار العميد القاسمي إلى أن معالجة الإجراءات وتصحيحها يتطلب اتخاذ خطوات جدّية نحو مسار التحديث والتطوير الإداري والأمني وفق منهجية مدروسة.

ونوه مدير عام الرقابة والتفتيش بأن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لموجهات السيد القائد يحفظه الله بالتقييم الدوري والمستمر لأداء مؤسسات الدولة، واكتشاف مكامن الخلل الإداري والفني، وتقديم الحلول المناسبة لتطوير وتحسين الأداء.

وقال في ختام كلمته: “تواجدنا اليوم بينكم لغرض مهمة محددة تتمثل بتشخيص المشكلات التي تقف عائقا أمام تنفيذ أهداف الإدارات عبر العمل المشترك وأخذ المقترحات بعين الاعتبار”.

حضر الاجتماع مدراء الإدارات بإدارة عام القوى البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى