احصائيات أمنية

خلال 30 يوما.. وفاة 93 شخصا وإصابة آخرين بحوادث مرورية شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ربيع الأول 1445 هـ

توفي 93 شخصا وأصيب ألف و 98 آخرون إثر حوادث مرورية وقعت خلال شهر صفر الماضي في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة.

وأوضحت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للمرور، أن الوفيات والإصابات ناجمة عن 876 حادث مروري، توزعت بين 318 دهس مشاة، و230 صدام دراجة نارية، و201 صدام آليات، و79 انقلاب، و40 صدام جسم ثابت، و18 سقوط من آلية.

وذكرت الإحصائية أنه خلال الفترة ذاتها تم ضبط ألف و308 سيارة مع سائقيها متهمين بارتكاب المخالفات والحوادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مبينة أن الخسائر المادية الناتجة عن الحوادث قدرت بـ 351 مليون و 400 الف ريال.

وجاء في الإحصائية أن أهم المسببات الرئيسة للحوادث هي الأخطاء الهندسية في الطرق وقلة توفر البنية التحتية لها، إلى جانب المواصفات الفنية للمركبات، وكذلك العنصر البشري والمتمثل بالسائقين والركاب والمشاة، ومدى التزامهم بالإجراءات والتعليمات المرورية أثناء سيرهم في الطرق.

وأشارت إلى أن الحوادث المرورية تمثل هاجساً وقلقاً لكافة أفراد المجتمع، وأصبحت واحدة من أهم الإشكاليات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية، إضافة إلى ما تخلفه من مشاكل اجتماعية ونفسية تدفع أحيانا عائلات بأكملها إلى الفقر من خلال فقدان معيلها.

ودعت شرطة المرور جميع المواطنين إلى التقيد التام والالتزام بالقوانين والآداب والتعليمات المرورية، حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين وجعل الطُرق أكثر أمناً لمستخدميها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى