أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخلية

وزير الداخلية يسلم أراضي جمعية ضباط الأمن المركزي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 ربيع الأول 1445هـ

سلّم وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي ومعه وكيل وزارة العدل – رئيس اللجنة الرئاسية الخاصة بمعالجة إشكاليات قضايا الجمعيات والمشاريع السكنية القاضي أحمد عباس الجرافي، -اليوم- أراضي جمعية ضباط الأمن المركزي. 

وخلال التسليم الذي حضره رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء شاهر القحوم عضو لجنة حل اشكاليات أراضي الجمعية .. اشاد وزير الداخلية بالجهود الكبيرة والمتميزة التي تبذلها اللجنة الرئاسية الخاصة بمعالجة إشكاليات قضايا الجمعيات والمشاريع السكنية في حل كافة الاشكاليات والمشاكل والصعوبات لجمعية اراضي ضباط الأمن المركزي والتي لها اكثر من عشرين عاما، دون ان يتم تسليم المشاركين فيها أراضيهم.

وأكد وزير الداخلية حرص قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، على حل كافة المشاكل والعراقيل التي كانت تعيق تسليم أراضي هذه الجمعية وغيرها من الجمعيات السكنية الخاصة بموظفي الدولة.

واشار اللواء الحوثي إلى أهمية تدشين تسليم المشاركين في الجمعية حقوقهم ضمن الإجراءات التنفيذية لإرجاع الحقوق إلى أهلها وإنصافهم وإعطاء كل ذي حقا حقه.

من جانبه استعرض وكيل وازارة العدل رئيس اللجنة الرئاسية الخاصة بمعالجة إشكاليات قضايا الجمعيات والمشاريع السكنية .. أهم الإشكاليات والصعوبات التي حرصت اللجنة الرئاسية على تجاوزها وحلها، والتي كانت تعيق تسليم أراضي جمعية ضباط الأمن المركزي.

وتطرق الى ما قامت به اللجنة من انشطة، والتواصل مع ملاك الأراضي الخاصة بالجمعية والوقوف على المشاكل والتحري من اوضاعها، والتواصل مع الفرق الهندسية لاسقاط هذه الأراضي على الواقع.. مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، ودوره الكبير في سبيل حل اشكاليات أراضي جمعية ضباط الأمن المركزي، وتسليم اراضيهم.

لافتاً الى أن التسليم يأتي حرصا من وزير الداخلية على ارجاع الحقوق لاهلها، وتقديراً  لتضحيات قوات الأمن المركزي، ودورهم في الحفاظ على الأمن والسكينة العامة ومواجهة العدوان وافشال مخططاته الرامية الى اقلاق أمن واستقرار الوطن.

واشار القاضي الجرافي إلى أن اللجنة قامت بتقسيم الأراضي على الضباط المسجلين في الجمعية الذين يتجاوز عددهم  700 ضابط  بواقع 4 لبن لكل ضابط.

بدوره أشار مستشار وزير الداخلية اللواء ناصر الشوذبي إلى أن تدشين تسليم اراضي جمعية ضباط الامن المركزي يعكس اهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله ورئيس المجلس السياسي الأعلى بحل مشاكل المواطنين وإيصال الحقوق إلى أصحابها.

واعتبر حل مشكلة جمعية أرضى ضباط الأمن المركزي بشكل قانوني إنجازًا هامًا لأكبر قضية أراضي طال الخوض فيها لمدة كبيرة تتجاوز 20 عاما.. منوها بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة بدعم من القيادة السياسية لتحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي حققته اللجنة الرئاسية الخاصة بمعالجة إشكاليات قضايا الجمعيات والمشاريع السكنية برئاسة القاضي احمد عباس الجرافي.

وكان وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال ومعه وكيل وزارة العدل – رئيس اللجنة الرئاسية الجرافي ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، واللواء شاهر القحوم رئيس مصلحة خفر السواحل، ومدير أمن العاصمة اللواء معمر هراش، زار موقع أراضي الجمعية وتسليم الأرض الخاصة بالجمعية السكنية لضباط الأمن المركزي ورفع الحجز عن الأراضي الخاصة بأهالي منطقة شعوب .

وخلال التسليم أكد وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي إنهاء الإشكالية القائمة بين أبناء شعوب والأمن المركزي فيما يخص جمعية الأراضي السكنية الخاصة بمنتسبي الأمن المركزي .

وقال اللواء عبدالكريم الحوثي بأنه بفضل من الله وبجهود الأخوة في اللجنة الرئاسية المختصة بأراضي الجمعيات السكنية تم حل الإشكالية حل جذري.. مؤكدا في الوقت ذاته بأنه سيتم اليوم تسليم الاخوة من أبناء المنطقة من أبناء شعوب كل ما يخصهم من أرض وأيضا ضباط الأمن المركزي سيتم تسليمهم ما يخصهم من أرض الجمعية السكينة .

وأشار وزير الداخلية إلى أنه بهذا التدشين انتهت المشكلة التي لها سنين طوال بفضل الله.

وأكد رئيس لجنة حل الإشكاليات باللجنة الرئاسية القاضي أحمد عباس الجرافي بأن اللجنة الرئاسية دشنت اليوم بناءاً على توجيهات القيادة الثورية والقيادة السياسية وبإشراف مباشر من قبل وزير الداخلية رفع الحجز عن أراضي أهالي شعوب وإعادة الحقوق إلى أهلها وكذا تسليم ضباط الأمن المركزي الأرض التي تم فرزها وما يخص الدولة بشأنها.. مشيرا إلى أنه بهذه الخطوة تكون اللجنة الرئاسية قد قامت بعملها .

بدوره أشار وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني إلى إنهاء الإشكالية الخاصة بالجمعية السكنية لضباط الأمن المركزي الواقعة في شعوب وبين أهالي المنطقة مؤكدا بأنه تم الفصل في هذه الإشكالية وتم إنهائها بإشراف مباشر من قبل وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي وبحضور وجهود اللجنة الرئاسية برئاسة القاضي أحمد عباس الجرافي وتسليم ما يخص أهالي شعوب من هذه الأرض وكذلك ما يخص جانب الأمن المركزي ليستطيع كل واحد أن ينتفع بما يخصه دون إشكاليات .

وعبر وكيل أمانة العاصمة للشؤون الاجتماعية حمود النقيب عن شكره عن نفسه وأبناء منطقة شعوب كافة لوزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي ووكيل أمانة العاصمة خالد المداني لتسليم أراضيهم بعد معاناة طويلة.

وقال: “نستطيع أن نقول اليوم تحقق العدل بفضل القائد الرباني السيد عبدالملك الحوثي وبجهود اللجنة الرئاسية برئاسة القاضي الجرافي” .

من جانبه لفت رئيس لجنة خفر السواحل اللواء شاهر القحوم إلى إنهاء الإشكالية بين أبناء شعوب وضباط الأمن المركزي الذي استمر لعقدين من الزمن.. مبينا بأن توجيهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي كانت ملزمة بإنهاء هذه الإشكالية وحل القضية والعمل بجد وحسميه .

وأكد أن اللجنة الرئاسية أنهت القضية وتم البت في هذه الإشكالية بعد أن استكملت ما بدء به القضاء وباشراف مباشر من قبل وزير الداخلية ورئيس لجنة حل الإشكاليات باللجنة الرئاسية القاضي الجرافي حيث تم البت وتحديد ما يخص الدولة وتحديد ما يخص المواطنين .

مطالبا من الاخوة أبناء شعوب وضباط الامن المركزي  بالتعاون في التنفيذ والنظام في استلام أراضيهم دون تسرع.. شاكرا القيادة الثورية والرئاسية على حرصها على توحيد الجهود و تجسيد ثورة 21 سبتمبر بما تعنية الكلمة وهو التحام القيادة والشعب مع المؤسسات.. وقال: “ها نحن اليوم نجسده على في واقعنا العملي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى