أخبار الأنشطة و الفعالياتإعلان

شرطة المرور تعلن شروعها في إجراءات اعتماد الرقم الوطني كضمانة بديلاً عن الضمانة التجارية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 جمادى الأولى 1445 هـ‍

أعلنت الإدارة العامة للمرور، عن شروعها في إجراءات التهيئة لإلغاء شرط الحصول على الضمانة التجارية لإتمام المعاملات المرورية، والاكتفاء بالرقم الوطني كضمانة لجميع الأفراد الحاصلين عليه.

وأوضحت شرطة المرور أن هذا القرار يأتي بناءً على تعليمات معالي الأخ وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، وتم إدراجه في الخطة التطويرية للعمل المروري التي أقرها المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأشارت الإدارة العامة للمرور إلى أن هذا القرار يأتي في إطار تحديث وتبسيط إجراءات الخدمات المرورية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، وسيتم تطبيقه بعد استكمال الإجراءات الخاصة بتوسيع الربط الشبكي بين شرطة المرور ومصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني.

وأكد مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، أن هذا القرار سيسهم بشكل إيجابي في تبسيط إجراءات المعاملات المرورية وتخفيف العبء المالي الذي كان يتحمله المواطنون في سبيل الحصول على تلك الضمانات، إلى جانب توفير الوقت والجهد المطلوبين، كما تأتي هذه الخطوة في إطار جهود شرطة المرور لتحسين خدماتها وتبني أساليب حديثة لتوفير بيئة مرورية آمنة ومنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى