جرائم العدوان

في اليوم الـ117 من العدوان على غزة: عشرات الشهداء والجرحى

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 رجب 1445هـ

واصلت طائرات العدو الصهيوني ومدفعيته قصفهما الوحشي لعدة مناطق في قطاع غزة في اليوم 117 من الحرب مخلفة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى.

وافادت وكالة الانباء الفلسطينية وفا اليوم باستشهاد عشرات المواطنين، واصابة آخرين بجروح مختلفة، في عدوان العدو المتواصل على قطاع غزة، الذي يدخل يومه السابع عشر بعد المئة.

وقالت وفا، ان ستة مواطنين استشهدوا واصيب اخرون عقب قصف الطيران الحربي والمدفعي مدينة خان يونس تزامناً مع إطلاق النار من مروحيات ومسيرات إسرائيلية وسط المدينة وغربها.

وأصيب العشرات في قصف صاروخي استهدف منزلا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

فيما ارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون بقصف مدفعي وغارات جوية صهيونية وإطلاق نار من آليات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة شمال غرب مدينة غزة.
وشنت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات جوية طالت منازل في أحياء مدينة غزة، وتحديدا في الزيتون والرمال، وتواجه مركبات الإسعاف صعوبة في التنقل لانتشال الشهداء والجرحى، بسبب استمرار القصف وإطلاق النار من الاحتلال.

كما طال قفص مدفعي مستشفى العودة في حي تل الزعتر جباليا شمال قطاع غزة.

وشهد محيط مسجد الدعوة شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، قصفا مدفعيا عنيفا ومتواصلا.

كما استهدف قصف العدو المدفعي محيط مستشفى ناصر في مدينة خان يونس، وهناك صعوبة في تحرك مركبات الإسعاف.
وشهد محيط الحي النمساوي غرب مدينة خان يونس، إطلاق نار وقصفا مدفعيا.

ونسفت قوات العدو مربعا سكنيا وسط مدينة خان يونس.
كما قامت جرافات العدو العسكرية بأعمال تجريف في شارع الشهداء بحي الرمال غرب مدينة غزة، بحماية من الدبابات وسط قصف مدفعي وإطلاق نار كثيف.

وتواصل قوات العدو عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 26751 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة نحو 65636 آخرين، فيما لا يزال أكثر من ثمانية آلاف مواطن في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات، في حصيلة غير نهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى