أخبار الأنشطة و الفعاليات

فعالية لهيئة العلوم والتكنولوجيا في الذكرى السنوية للشهيد ونصرة للأقصى

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 جمادى الأولى 1445هـ

نظمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع حي النهضة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” شهدائنا على طريق القدس ” وتأييداً للعمليات المباركة للقوات المسلحة اليمنية نصرة للشعب الفلسطيني .

وفي الفعالية أعتبر نائب رئيس قطاع التعليم والثقافة والاعلام، يحيى المحطوري الذكرى السنوية للشهيد ذكرى عظيمة وعزيزة يستلهم فيها الجميع قيمة الجهاد والاستشهاد في سبيل الله على الرغم من الأشجان التي تنتاب الأنفس جراء فقد الأعزاء.

وأوضح أن الشهداء الذي ارتقوا في مختلف جبهات العزة والشرف هم من مختلف فئات الشعب وهو ما يعكس وحدة وعظمة أبناء اليمن وقوة ايمانهم وارتباطهم الوثيق بالمبادئ العظيمة التي جاء بها الدين الإسلامي الحنيف وفي الدفاع عن العرض والأرض .

واشار إلى أن الجبهات كانت التجارة الرابحة للشهداء مع الله الذين خسروا ارواحهم لينالوا مكسب رضاء لله .. متطرقا إلى المعاني العظيمة لثقافة الشهادة وما يثمر عنها من قوة وبأس وتحطيم لكل حواجز الخوف.

وأكد المحطوري أن روحية الشهادة وأثرها الكبير هي ما دفع الشعب اليمني وجيشه لاتخاذ مواقف ايمانية قوية في سبيل نصرة الأقصى الشريف والوقوف إلى جانب مظلومية الأشقاء في غزة.

وشدد على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتها وتقديم كل الرعاية لها كأقل واجب نحو ذويهم الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل لله والدفاع عن اليمن واستقلاله.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي أن هذه الذكرى تأتي تزامنا مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى التي يأتي تنفيذها نتيجة العدوان الصهيوني الأمريكي على الشعب الفلسطيني وما يتعرض له أبناء غزة من مجازر وحشية من قبل آلة الحرب الإسرائيلية.

وقال “جدير بنا الاحتفاء بهذه المناسبة والافتخار بها واستذكار عطاء الشهداء وشرف تضحياتهم بالنفس والروح فالشهداء هم عنوان العزة والكرامة وما ينعم به الشعب اليمني حاليا من أمن واستقرار وعزة وكرامة هو ثمرة لتضحيات الشهداء.

وأشار إلى أن المواقف الايمانية الربانية القوية التي يتحلى بها أبناء الشعب اليمني هي نتاج طبيعي لوجود قيادة ربانية حكيمة ونتيجة لتضحيات وعطاء الشهداء وللروح الجهادية التي يحملها أبناء اليمن.

ولفت القاضي إلى أن العدوان الصهيوني الأمريكي على غزة كشف حقيقة الغرب المتوحش وزيف المنظمات التي تدعي الإنسانية، وأن أمريكا هي الداعم الرئيسي للكيان الإسرائيلي وهي من تدير العدوان على غزة كما كانت تديره على اليمن.

وحث على الاستفادة من هذه الذكرى السنوية للشهيد في استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء و استشعار مقام الشهادة التي تعتبر أعلى وسام رباني يمكن ان يناله المؤمن .

تخلل الفعالية التي حضرها مسؤولو الهيئة والمديرية وقيادات من قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ،،عدد من القصائد والفقرات الإنشادية المعبرة عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى