أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة المرور تدشن عمل وحدة الرصد الإلكتروني لتعزيز السلامة والوعي المروري

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 صفر 1445 هـ

في خطوة هامة نحو تعزيز سلامة الطرق وتحقيق انضباط مروري، دشن مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، اليوم، عمل وحدة الرصد والمتابعة الإلكترونية في قسم الإعلام المروري بإدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للمرور.

وأوضح مساعد مدير العلاقات العامة والإعلام لدى الإدارة الملازم أول إبراهيم الحمادي أن تدشين عمل وحدة الرصد والمتابعة الإلكترونية يأتي بناءً على توجيهات مدير عام المرور، عطفاً على توجيهات وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، وبناءً على مقترحات مدير عام العلاقات العامة والإعلام الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، التي طرحها خلال الاجتماع الأخير للإدارة العامة للإعلام مع فروع الإعلام الأمني في وحدات وزارة الداخلية، كجزء من الجهود التي تعمل شرطة المرور من خلالها على مواجهة التحديات المرورية وتطوير استراتيجيات فعالة لتوعية المجتمع ومراقبة السلوك المروري.

ولفت إلى أن إنشاء الوحدة يهدف إلى تتبع ما يُنشَر في وسائل الإعلام المختلفة وعلى منصات التواصل الاجتماعي بشأن القضايا المرورية… مشيراً إلى أن المختصين في الوحدة سيعملون على رصد ومتابعة المحتوى الإعلامي والمشاركات فيما يتعلق بالمرور الذي ينشر عبر وسائل الإعلام المختلفة وعلى منصات التواصل الاجتماعي، والتأكد من توجيه الرسائل الإيجابية بشأن السلوك المروري والإلتزام بالقانون والآداب والتعليمات المرورية.

وبين أن من مهام الوحدة؛ رصد المخالفين المتعمدين لقواعد وآداب المرور الذين يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي للاستعراض وترويج المخالفات والسلوكيات الخاطئة… مؤكداً بأنه سيتم  اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ولفت إلى أن الوحدة بدأت العمل خلال اليومين الماضيين وتم رفع التقارير بخصوص ما تم رصده، كما سيتم تحليل البيانات ورصد السلوكيات الخاطئة لإحداث تغيير إيجابي لدى السائقين بالإلتزام بالقوانين والآداب والتعليمات المرورية حرصاً على سلامة الجميع والحد من الحوادث والإزدحامات والمخالفات المرورية.

ونوه الحمادي إلى أهمية التوعية في إحداث تغيير إيجابي في الثقافة، و السلوك المروري لدى المجتمع، مشيراً إلى أن تنسيق الجهود بين الجهات المعنية سيسهم بشكل كبير في تحقيق بيئة مرورية نموذجية وخالية من المخاطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى