أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدير عام شرطة الضالع يرأس اجتماعا لمناقشة تنفيذ الخطة الأمنية والبرنامج الرمضاني

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 شعبان 1445هـ
ترأس مدير عام شرطة محافظة الضالع العميد حسين عبده الحمزي، اجتماعا لمناقشة آلية تنفيذ الخطة الأمنية والبرنامج الرمضاني للعام 1445هـ.

وفي الاجتماع بحضور نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد عبده أمير الدين الحوثي ومساعدي المدير العام العقيد عمر المعرشي، والعقيد محمد مشعل الرداعي، ومدير بحث المحافظة العقيد أحمد الشعوبي، وقائد قوات النجدة العقيد محمد اللاحجي، وقائد قوات الأمن المركزي العقيد نجم الدين الغرباني، أكد العميد حسين الحمزي أهمية العناية بالقرآن الكريم في الشهر الفضيل باعتباره شهر القرآن.

وحث على أهمية الاستفادة من كتاب الله سبحانه وتعالى وتلافي جوانب القصور التي حدثت في الأعوام الماضية، وتعزيز الحضور في المساجد والاهتمام بالتهيئة للبرنامج الرمضاني والإشراف والنزول المباشر بما يحقق أهدافه والفائدة المرجوة منه في إحياء وتعزيز الروح الجهادية في نفوس منتسبي شرطة المحافظة والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة والعبادات وخدمة الناس والإحسان إليهم.

وأوضح العميد الحمزي أن فعل الخير تجاه الضعفاء والفقراء من أعظم التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وأن الاهتمام بالسجناء وتوفير احتياجاتهم بالتعاون مع أهل الخير والجهات ذات العلاقة، والاهتمام بأبناء ذوي الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين والمرابطين في الجبهات من أهم أبواب الإحسان في شهر رمضان المبارك.

وأكد ضرورة الاهتمام بما تتضمنه المحاضرات الرمضانية للقائد السيد العلم عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله، والاستفادة العملية مما تتضمنه من منهجية شاملة ومراجعة الذات وتصويب السلوك وتعزيز الوعي بما يدور حول واقع الأمة من مخاطر كبيرة والاستفادة منها في استنهاض العزائم لمواجهة أعداء الإسلام.

وشدد مدير عام شرطة الضالع على رفع الجاهزية الأمنية واستشعار خطر الأعداء والعمل على مواجهة مؤامراتهم التي تستهدف أمن وحياة المواطن.. مؤكدا ضرورة اليقظة وتنفيذ الخطة الأمنية الرمضانية، بما يحقق الأمن والاستقرار والسكينة العامة، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وأقر الاجتماع الاهتمام والتفاعل مع البرنامج الرمضاني بدءاً من مرحلة التهيئة والتحضير وصولاً إلى مرحلة التنفيذ والمتابعة والتقييم، وتوفير ومتطلبات نجاحه، والاهتمام بتنفيذ الخطة الأمنية لشهر رمضان المبارك، وتعزيز التنسيق والتكامل بين مختلف الوحدات الأمنية بما يحسن مستوى الأداء ويرفع نسبة الضبط والحد من الجرائم والحوادث ويعزز الاستقرار والسكينة العامة.

وأكد الاجتماع العمل على تطوير إجراءات تأمين وتيسير الحركة المرورية ووضع خطة لتخفيف الازدحام والاختناقات المرورية.

وقبل ذلك دشن مدير عام شرطة محافظة الضالع العميد حسين عبده الحمزي، ورشة التهيئة الرمضانية للقائمين على البرنامج الرمضاني في جميع إدارات وفروع ومصالح شرطة المحافظة.

وخلال التدشين أكد العميد الحمزي أهمية العناية بهدى الله من قبل الضباط والصف والأفراد والالتزام العملي بما سيتم تطبيقه خلال شهر رمضان المبارك عبر البرنامج الثقافي.

وأشار إلى أهمية الارتباط بهدى الله ومحاضرات علم الهدى السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله.. معتبرا أن شهر رمضان محطة إيمانية وتربوية يتزوّد من خلالها الجميع بالإيمان والثقافة القرآنية والارتباط الوثيق بالله وبالقرآن الكريم وتدبره وتفهمه والقرب من الله والسعي إلى معرفته.

وشدد الحمزي على ضرورة تفعيل الحس الأمني سيّما ونحن نخوض معركة الجهاد المقدس في مواجهة مباشرة مع ثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وعملائهم.. مشيدا باهتمام كافة القائمين على البرنامج الرمضاني بالورشة الثقافية الخاصة بالتهيئة الرمضانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى