احصائيات أمنية

خلال شهر رجب | شرطة محافظة صعدة تحقق إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 شعبان 1445هـ

حققت شرطة محافظة صعدة إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر رجب المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أنها نفذت 75 عملية تأمين لفعاليات ومسيرات شعبية ورسمية، وتنفيذ أحكام وغيرها من المهام التي شاركت فيها كافة الوحدات الأمنية بالمحافظة.

وجاء في الإحصائية أن شرطة المحافظة حققت نسبة مرتفعة في ضبط الجريمة، موضحة أن الجرائم المضبوطة تنوعت مابين جرائم شروع في القتل ، وجرائم قتل عمد ، وقتل غبر متعمد وخطأ، وإيذاء عمدي خفيف، وجرائم تهديد ، وجرائم إضرار بالمال العام، واقلاق السكينة العامة، وإعانة العدو، ومقاومة السلطة، والإصابة بالخطأ، وجرائم أخرى.
 
وفي مجال الجرائم الواقعة على المال قالت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة بلغت 41 جريمة، منها 3 جرائم سرقة دراجات نارية، و11 جريمة سرقة من أشخاص، و 3جرائم سرقة من سيارات ، وجريمة سرقة منازل، و18 جريمة سرقة أخرى، وجريمتي خيانة أمانة، و جريمة نصب واحتيال، وجريمة ابتزاز .

 وفي مجال مكافحة المخدرات فقد ضبطت شرطة المحافظة خلال الفترة نفسها ” 2طن و 801 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر الخارجي”، وعدد 32 حبة مخدرة، وكمية من الخمور، وجميعها كانت قادة من المحافظات الني يسيطر عليها العدوان ومرتزقته.

وجاء في الإحصائية أن شرطة صعدة ضبطت وقامت بترحيل “ألفين و117 شخصا” من المهاجرين غير الشرعين، من جنسيات أفريقية، حيث تم نقلهم من مركز الإيواء بالمحافظة إلى مصلحة الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.
 
وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية في المحافظة- عبر مركز الإصدار الآلي-، ألفين و 858 وثيقة، منها “ألف و93 بطاقة شخصية جديدة، و 459 بطاقة شخصية بدل فاقد، و60 بطاقة عائلية، وألف و173 شهادة ميلاد، و 73 شهادة وفاة.

كما أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة 27 إقامة لأشخاص من جنسيات مختلفة ،و 14 تأشيرة دخول للبلد، و 15 تأشيرة  خروج.

وخلال شهر رجب المنصرم أصدرت شرطة المرور في المحافظة، 38 رقم سيارة، ما بين خصوصي ونقل وأجرة، و 38 كرت رقم سيارات، و 62 كرت ملكية، و209 رخص قيادة ، و100 كرت تجديد .

إلى ذلك رصدت شرطة المحافظة، 96 خرقا لتحالف العدوان الأمريكي الإسرائيلي، خلال شهر رجب، منها 42 حالة قصف بري سعودي، و 14 عملية قصف جوي، و 40 حالة إطلاق نار من قبل حرس الحدود السعودي.

وبيّنت الإحصائية أن إطلاق حرس حدود العدو السعودي على المدنيين أسفر عن وقوع 7 شهداء و إصابة 34 مواطناً، تنوعت إصاباتهم بين الجسيمة والمتوسطة، فيما أسفر القصف المدفعي البري السعودي على القرى الحدودية عن سقوط شهيدين ، وإصابة 35 مواطناً معظم إصاباتهم خطيرة، كما نتج عن القصف الجوي الذي نفذه العدو؛ إصابة 3 أشخاص إصابات جسيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى