أخبار الأنشطة و الفعاليات

الكتيبة السابعة والثامنة والتاسعة بشرطة حراسة المنشآت تُحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 رجب 1445هـ

أقامت الكتيبة السابعة والثامنة والتاسعة بشرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات فعاليات خطابية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، تحت شعار “الهوية الإيمانية والمشروع القرآني”.

وأشارت كلمات الفعاليات بحضور وكيل أول وزارة الإدارة المحلية اللواء منصور اللكومي، والوكيل المساعد لقطاع الوحدات والرقابة غالب سلمان، والعميد محمد الأسعدي، ومدير هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور همدان باجري، وعضو رابطة علماء اليمن خالد موسى، إلى ما تمثله هذه الذكرى من إحياء للقيم والمبادئ والتمسك بالمشروع القرآني الذي خطه الشهيد القائد وبذل دمه وروحه الزكية من أجل أن يبقى هذا المشروع بهدف إرجاع الأمة للقرآن الكريم كمنهج حياة.

وأكدت الكلمات أن الشهيد القائد تحرك ونفض غبار الذل والخزي والسبات والهوان الذي كان يخيم على الأمة العربية والإسلامية ومنها اليمن، وصرخ بصوت الحق من جبال مران بالموت لقوى الإجرام والاستكبار أمريكا وإسرائيل، ورأى أن لا عزة ولا كرامة وحرية للأمة إلا بالعودة الصادقة إلى الله وتحكيم كتابه الكريم.

ولفتت الكلمات، إلى أن السيد حسين بدر الدين الحوثي، مثل علامة فارقة في حياة الأمة، واستنهض فيها قيم الحرية والعزة والكرامة وإخراجها من مستنقع الوقوع في العمالة والارتهان لنظام الهيمنة والاستكبار العالمي الأمريكي والصهيوني.

وأشارت الكلمات الترحيبية التي ألقاها قادة الكتائب السابعة والثامنة والتاسعة، العقيد عبدالكريم العمري، والعقيد طارق جياش، والرائد فؤاد الصياد، إلى مناقب وأخلاق ومسيرة جهاد الشهيد القائد منذ نشأته وتأسيس مشروعة القرآني وحتى استشهاده الذي مثلت هذه الذكرى الأليمة محطة انتصر فيها الشهيد وفاز برضوان الله.

واستعرضت الكلمات مآثر وصفات الشهيد القائد الجهادية والفكرية والثقافية، وعظمة مشروعه القرآني والتنويري لاستنهاض الأمة.

وأكدت الكلمات أهمية المضي في المشروع الذي خطه الشهيد القائد، ونهجه التحرري ضد الهيمنة والوصاية الأمريكية الصهيونية ومناهضة مؤامراتها ومخططاتها ضد الأمة الإسلامية والعربية.

كما ألقيت كلمات ألقاها عدد من الناشطين الثقافيين أشارت في مجملها إلى الموقف الشجاع للقيادة الثورية والسياسية بمنع السفن الصهيونية والسفن المتوجهة إلى الموانئ المحتلة من عبور البحرين الأحمر والعربي حتى إيقاف الحرب العدوانية على قطاع غزة.

وباركت الكلمات الضربات المسددة للقوات المسلحة اليمنية التي استهدفت السفن الأمريكية والبريطانية في خليج عدن… مؤكدةً أن موقف الشعب اليمني المساند لفلسطين نابع من استشعاره بالمسؤولية الدينية والالتزام الأخلاقي والإنساني.

تخلل الفعاليات بحضور عدد من ضباط وأفراد وصف الكتيبة السابعة والثامنة والتاسعة، فقرات متنوعة وقصائد شعرية عبرت عن أهمية المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى