أخبار الأنشطة و الفعاليات

قطاع الأمن والشرطة يشارك هيئة التأمينات والمعاشات فعالية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 ربيع الأول 1445 هـ

شارك قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية أشار رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي ليؤكد للعالم عمق ارتباطه بالرسول الأعظم ويجدد الولاء له واستكمال مسيرة نصرة الدين الإسلامي التي بدأها الأجداد الأنصار منذ بزوغ فجر الإسلام.

ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي من باب التعظيم والإجلال للنبي ودوره العظيم في إخراج الأمنة من ظلام الجاهلية الى نور الإسلام، معتبرا ذكرى المولد النبوي محطة سنوية لمراجعة ما تم تحقيقه في الواقع من خطوات عملية في سبيل النهوض بالأمة في كل المستويات.

واكد ضرورة السعي بإخلاص لإرساء النهج المحمدي في كل شؤون الحياة والاقتداء بسيرته قولا وعملا وتوحيد الجهود للنهوض بالوطن في كل المجالات.

من جانبه أشار نائب رئيس الهيئة عبدالسلام الكحلاني، إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي تعبيرا عن الشكر لله على نعمته العظيمة أن بعث للامة رسول الله هاديا ومبشرا ونذيرا ورحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات الى النور.. معتبرا الاحتفال بميلاد اشرف الخلق من أعظم شعائر الله التي ينبغي تأديتها استجابة لأمر الله، ومحطة لاستلهام الدروس من السيرة النبوية و فهم مقاصد الرسالة المحمدية وأثرها في تغيير واقع الأمة.

وتطرق الى الدور الريادي لأبناء اليمن الذين كان لهم فضل السبق في نصرة ومؤازرة النبي الكريم ونشر الإسلام في أصقاع الأرض، لافتا الى أن ما وصل اليه أهل اليمن من نصر وعزة وتمكين هو بفضل تمسكهم بالله وهدي رسوله.

فيما أوضح الدكتور أحمد الشامي، أن إحياء ذكرى المولد النبوي أمر مهم للتأكيد على تعظيم رسول الله والاقتداء بهديه وأخلاقه، منوها بالزخم الكبير الذي تشهده العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجا بميلاد أعظم شخصية عرفتها البشرية.

وقال” اليمنيون كعهدهم يحتفلون بذكرى مولد الهدى والنور في الوقت الذي يعيش فيه الغرب وقادة العدوان فوضى أخلاقية بينما سارعت بعض الأنظمة العميلة للتطبيع والارتماء في أحضان اليهود”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا الهيئة عارف العواضي وشرف الكبسي، ومدير مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم وعدد من القيادات الأمنية، وغرفة العمليات المشتركة بوزارة الداخلية والهيئة أكد رئيس جمعية المتقاعدين اليمنيين احمد العماري أن ذكرى المولد النبوي مناسبة لجمع كلمة الأمة وتوحيد صفها لمواجهة أعدائها، وفرصة للعودة لرسول الله والتزود من قيمه ومبادئه وتجسيد معاني الصبر والإحسان والتكافل الاجتماعي في واقع الحياة.

تخللت الفعالية فقرات إنشاديه وأوبريت وقصيدة للشاعر أبو حيدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى