أخبار الأنشطة و الفعاليات

وقفة احتجاجية غاضبة في المحويت تنديداً بجرائم اقتحام منازل المواطنين في حضرموت

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 ربيع الأول 1445هـ

استنكر أبناء محافظة المحويت جرائم مليشيات الإمارات بحق النساء والأطفال ومداهمة المنازل وغرف النوم بمحافظة حضرموت.

وأكدوا أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة من الجرائم التي تعيشها المناطق المحتلة في الجنوب.

جاء ذلك في الوقفة الاحتجاجية الغاضبة التي نظمها أبناء المحافظة عقيب صلاة الجمعة في جامع الأمن، تنديدا بجرائم مليشيات تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق المواطنين في المحافظات المحتلة.

وفي الوقفة بحضور مساعد مدير عام شرطة المحافظة لشؤون الأمن العقيد محمد الحاج، وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد مجلي فخر الدين، عبر أبناء المحويت عن غضبهم الشديد جراء ما حصل من قبل المليشيات التابعة للاحتلال الإماراتي في حضرموت وترويعها الأطفال والنساء بقوة السلاح، والتهجم إلى غرف النوم.. ودعوا القبائل وأبناء المحافظات الجنوبية للوقوف صفا واحدا لطرد قوات الاحتلال والدفاع عن النساء والأطفال.

وأوضح بيان الوقفة الذي تلاه مدير التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة المقدم شهاب عامر، أن هذه الجريمة تسببت بإشعال مشاعر الغضب لدى الشعب اليمني الذي لا يقبل بمثل هذه الجرائم.. وأن هذه الأعمال المُشينة ليست من أخلاق الدين الإسلامي ولا في عُرف القبيلة ولا هي من عادات الشعب اليمني السماح بها.

وأكد البيان أن هذه الجريمة خارجة عن ديننا الإسلامي الحنيف وعادات وتقاليد المجتمع اليمني الأصيل الذي نشأ وتربى على حماية الأرض وصون الأعراض.

حضر الوقفة عدد من مدراء الإدارات والمكاتب التنفيذية، والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، وضباط وصف وجنود شرطة المحافظة، وعدد من المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى